فوائد المورينجا للوجه والبشرة

Rezyum.com
الجمال
Rezyum.com25 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
فوائد المورينجا للوجه والبشرة

فوائد المورينجا للوجه والبشرة المورينجا واحدة من بين الأشجار التي تستخدم أوراقها في العديد من الوصفات الطبيعية، والسبب في تسمية الشجرة بذلك الاسم هو كثرة استخدامها من قبل الكثير من الشعوب على مستوى العالم ولها الكثير من الأسماء أيضا.

فوائد المورينجا للوجه


يطلق على شجرة المورينجا الكثير من الأسماء والتي من بينها شجرة المعجزة نظرة لفوائدها الكثير التي تعود على البشرة والشعر، وقد اكد الكثير من الباحثين والمشرفين على التجارب العلمية حول النباتات على أن تلك الشجرة من الممكن أن تشفي من اكثر من 300 مرض، ومن بين الفوائد العامة لشجرة المورينجا ما يلي

1-أوراق شجرة المروينجا تحتوى على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تعمل على تنشيط الجدل ومنع حدوث الكثير من المشاكل الجلدية والتي من بينها التجاعيد.

2- كما تحتوى أوراق الموريجنا على الكبريت الذي يعمل على تعزيز صحة الجلد كما يعمل على الحماية من الشيخوخة من خلال ماسكات الوجه المختلفة.

3- يحتوى على فيتامين A الهام جدا في المحافظة على الشعر من التساقط.
4- كما يعمل على زيادة تدفق الدم في فروة الرأس مما يقوي من الشعر.

الفوائد العامة للوجه لأوراق شجر المورينجا

وعن الفوائد العامة الخاصة باوراق المورينجا بالنسبة للوجه فقد جاءت على الشكل التالي
1- تحتوى أوراق المورينجا على الكثير من مضادات الأكسدة والتي تمنع من تكون الجذور الحرة على الجلد في الوجه وبالتالي حمايته من ظهور التجاعيد.
2- يعد زيت المورينجا من الزيوت الخفيف جدا على الوجه والتي يمتصها الجلد ويستفيد بأكبر قدر من الزيت والفوائد التي توجد به.

3- من الممكن صنع الكثير من الماسكات الخاصة بالوجه من أوراق المورينجا، والتي تعمل على المحافظة على نضارة وصحة الوجه.
4- كما أن أوراق المورينجا تحتوى على الكولاجين الطبيعي الذي يعمل على تقوية الجلد.

فوائد المروينجا للشعر


وبالطبع يوجد الكثير من الفوائد للمورينجا والتي تعود على الشعر والتي من بينها ما يلي

1- حيث يعمل فيتامين A الذي يتوفر بكثرة في أوراق المورينجا على نمو الشعر بشكل صحي وطبيعي، كما يعمل على التخفيف من حالات تساقط الشعر والجدير بالذكر فان لذلك الفيتامين الكثير من الفوائد الأخرى للشعر والتي من بينها منع الجفاف والقشرة.

2- كما يحتوى المورينجا على الزنك المفيد جدا في زيادة النظام المناعي لفروة الرأس كما يزيد من عملية نمو الشعر بشكل طبيعي.

3- كما بفضل احتواء المورينجا على فيتامين E الهام جدا في المحافظة على صحة الشعر يعمل على توزيع الدم جيدا وتنشيط الدورة الدموي في فروة الرأس مما يزيد من قوة الشعر.

4- نظرا لنقص فيتامين B6 في الجسم فمن الممكن أن يؤثر بشكل سلبي على صحة الشعر واللمعان، لذا كان ولابد من البحث عن بديل وكانت المروينجا هي البديل الأمن على الشعر وبفضل أحتوئها على فيتامينات هامة مثل أي و سي والتي تعمل على تحسين الشعر وتعويض نقص فيتامين ب6 في الشعر.

5- كما يوجد الكثير من العناصر الغذائية الهامة جدا في المورنجا والتي من بينها الزنك والحديد وغيرها من العناصر من الأشياء الهامة جدا في زيادة قوة وحيوية الشعر، لذا من الممكن استخدام المورينجا في التخلص من الكثير من مشاكل الشعر والتي من بينها التقصف والتلف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.